SUMMER SALE! No shipping costs to all orders from 6 euros until 30 June!

تحذير: لم تُتَرجَم هذه الصفحة بعد. ما تراه أدناه هو النسخة الأصلية للصفحة. من فضلك راجع هذه الصفحة لتعرف كيف تساهم في الترجمة والمهام الأخرى.

I Love Free Software Day

We often underestimate the power of a simple Thank you. Free Software contributors do important work for our society and they deserve to be recognised. “I Love Free Software Day”, celebrated on 14 February, is the perfect opportunity for you to express your special gratitude and show your appreciation for Free Software.

ILoveFS 3D card

Imagine a Free Software community that is welcoming and appreciates its contrbituros. This community is motivating and friendly in the interaction with each other. Imaging if somebody new or old wants to participate and be part of this Free Software community, they would send an email to the project’s mailing list with new ideas. The answer and reviews to this would be grateful and full of appreciation of the work done by the contributor. When a Pull Request in this community is reviewed, and the reviewers underline how grateful they are for the effort of opening it in the first place. Imagine a Free Software community that is thankful for their contributors, developers and of course their maintainers. Such a community can easily become reality, by simply saying Thank you!

The larger a Free Software project gets, the harder it is to maintain. On “I Love Free Software Day” we acknowledge the work done by each other for Free Software, even more we appreciate the work done for Free Software. We reach out and say Thank you! to all the people maintaining and contributing to Free Software, to all the people advocating for Free Software: Thank you ♥

By doing so, we aim at creating a welcoming community in which not only seasoned enthusiasts feel safe to participate, but also new people are encouraged to join. A simple “Thank you” can motivate others to keep contributing to Free Software!

With a simple Thank you! we appreciate the work and effort put into Free Software by its contributors

Free Software is not just any type of software: it is a community, it is software that empowers users and it is out there for all of us to use, understand, share, and improve. Let us foster the growth of a lovely and welcoming Free Software community, by celebrating the software that empowers us! ♥

Many people love Free Software for different reasons.

يوم أنا ♥ البرمجيات الحرة ٢٠٢٤: صياغة مستقبل البرمجيات الحرة

لطالما كان يوم أحب البرمجيات الحرة عرفاً راسخاً. في هذا اليوم، نتقدم بالشكر إلى كل أولئك الذين يقفون وراء مشاريع أو منتجات البرمجيات الحرة، ونحيطهم علماً بأن عملهم لا يمر مرور الكرام. دعونا نحتفل معاً بكل أولئك الرائعين الذين يساهمون في مجال البرمجيات الحرة: أنتم مدعوون للانضمام إلى احتفالات يوم أحب البرمجيات الحرة في جميع أنحاء أوروبا. تواصل مع مجموعة من مجموعات FSFE المحلية من حولك ورتب للقاء ممتع.

إننا ممتنون لأولئك الذين يعملون ويساهمون في عالم البرمجيات الحرة: المطورين، والمصممين، والمترجمين، والمدافعين عنها، والمانحين، والمستخدمين، وغيرهم. ثمة الكثير من الأوساط الاجتماعية المتباينة التي تعنى بالبرمجيات الحرة، والتي تحمل قيماً متباينة، أو محاور اهتمام متباينة في عملها. ولكننا جميعاً نشاطر بعضنا البعض حبنا للبرمجيات الحرة، ونقدّر حرية استخدام البرمجيات ودراستها وتبادلها وتحسينها. دعونا نحتفل بتقديرنا للبرمجيات الحرة ولأولئك الذين يقفون وراءها بكلمة شكر بسيطة شكراً لكم!

موضوع نسخة هذا العام هو صياغة المستقبل بالبرمجيات الحرة لأننا نريد تسليط الضوء على القيمة الحاسمة التي تحملها الأجيال الجديدة. نريد إشراك الشباب في الاحتفال، سواء من خلال التقدم بالشكر إلى المساهمين الشباب، أو من خلال التعريف بمبادئ البرمجيات الحرة لأولئك الذين لم يكونوا على علم بها من قبل. بوسعك أن تكون جزءاً من ذلك من خلال الانضمام إلى الاحتفالات والترتيب لتجمع ما في محيطك.

انضم إلى الحفل

هل تريد الاحتفال مع غيرك من عشاق البرمجيات الحرة؟ ألقِ نظرة على مجموعتنا الحالية من الفعاليات التي تشهدها كافة أنحاء أوروبا! تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي كي لا يفوتك شيء!

إن كنت ترغب في الترتيب لفعالية ما في محيطك، فلا تتردد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني. في يوم أحب البرمجيات الحرة ٢٠٢٤ نريد تنظيم فعاليات مكرسة للشباب. وهاك بعض الأفكار:

  • اتصل بمكتبتك المحلية ورتب لقاء قراءةٍ لكتاب الأطفال Ada & Zangemann.
  • اتصل بـ [مجموعة عشاق التقنية hackerspace المحلية] (https://wiki.hackerspaces.org/List_of_Hacker_Spaces) في محيطك ورتب للقاء حول البرمجيات الحرة بصحبتهم.
  • اتصل بنادي الشباب المحلي في محيطك ورتب لفعالية ما هناك تشمل كلمات حول البرمجيات الحرة، وورش عمل جماعية، وقطعاً من البيتزا!
  • تواصل مع مجموعة مستخدمي Linux المحلية في محيطك أو مع مجموعة البرمجيات الحرة المحلية في محيطك ورتب لفعالية ما بصحبتهم!
  • قلب ILoveFS مع كلمة “use”

    قل شكراً

    تقدم بالشكر لأولئك الذين يمنحونك القدرة على الاستمتاع بالحرية البرمجية. رتب لقاءً لمجموعة محلية معينة، أو ساهم بنشر رسالة البرمجيات الحرة. بوسعك استخدام sharepics، أو الملصقات والبالونات، أو الأعمال الفنية، والبضائع بمناسبة #ilovefs.

  • قلب ILoveFS مع كلمة “study”

    تذكر اللقاءات الطيبة

    ما هو مشروع البرمجيات الحرة الذي استخدمته العام الماضي؟ ما الذي منحك الشعور بالقوة؟ وما الذي كان طريفاً حينها؟ وكمصدر للإلهام، ألقِ نظرة على بيانات الحب و مقاطع الفيديو التي يبثها الآخرون.

  • قلب ILoveFS مع كلمة “share”

    عبّر عن حبك

    هنا تكمن المتعة! لقد ابتكرنا مولد التعبير، والذي يمْكنك من خلاله بسهولة ابتكار صور للتعبير على طريقتك والإفصاح عن تقديرك على وسائل التواصل الاجتماعي (#ilovefs)، في منشورات المدونات، وفي الصور، وفي رسائل الفيديو، أو مباشرة إلى مطوري البرمجيات الحرة والمساهمين فيها.

  • قلب ILoveFS مع كلمة “improve”

    تحسين البرمجيات الحرة

    لئن كان الكلام من فضة، فالمساهمة من ذهب! ساهم في مشروع ما من مشاريع البرمجيات الحرة من خلال الشيفرة البرمجية، أو من خلال الترجمة، أو من خلال مد يد العون لمستخدمي ذلك المشروع. ونرجو، إن كان ذلك بوسعك، التفكير في دعم عملنا من خلال التبرع لصالح مؤسسة البرمجيات الحرة في أوروبا.

#ilovefs

ما هي المساهمة التي تود التقدم بها إلى هذا اليوم الخاص المكرس لأولئك الذين يمنحونك القدرة على استخدام البرمجيات الحرة؟ هل ستستخدم ملصقاتنا وبالوناتنا؟ أم ستبتكر صورة أو مقطع فيديو باستخدام قميص ILoveFS الجديد؟ وما قولك بشأن الاحتفال بحرية البرمجيات مع زملائك وأصدقائك في تجمع داخل الشركة أو في فعالية ما من الفعاليات العامة؟ أياً كان ما ستقدم عليه، اصدح به على الملأ مستعيناً بالوسم #ilovefs. وإن كانت لديك أي استفسارات، أرسل لنا رسالة بالبريد الإلكتروني فحسب.

إلى الجميع نقول: يوم سعيد من أيام أنا أحب البرمجيات الحرة!